Arabic


Teaching Diploma30 Credits

Courses by Level

TDA 406
3 Credits

Curriculum Analysis

Course information is not available at this time
TDA 411
3 Credits

Methods of Teaching Arabic Inter. & Sec. I

Provides principles and techniques of language, and focuses on the teaching of the four language skills at various learning stages.
TDA 422
3 Credits

Theory of Active Learning

Course information is not available at this time
TDA 435
3 Credits

Practicum

Course information is not available at this time
EDU 405
3 Credits

Foundations of Education

يتناول المقرر: دراسة الأصول الفلسفية و التاريخية و الإجتماعية و النفسية و الإقتصادية و الأخلاقية للتربية، دراسة الفلسفات و النظريات و المدارس التربوية الحديثة، أسس التربية المدرسية وظائفها و مشكلاتها.
EDU 410
3 Credits

Educational Psychology

يتناول المقرر: مفهوم علم النفس و فروعه، أهداف علم النفس التربوي، مدارس علم النفس في العصر الحديث، الذكاء، الفروق الفردية، الذاكرة، دوافع السلوك الإنساني، الشخصية، التفكير، الإبداع، نظريات التعلم السلوكية و المعرفية، مقدمة لدراسة نظريات التعليم، علم النفس والتحصيل الدراسي، بعض أساليب تطوير العمل التربوي.
EDU 415
3 Credits

Educational Sociology

يتناول المقرر: تعريف علم الاجتماع, التنشئة الاجتماعية, التفاعل الاجتماعي, الانظمة الاجتماعية، الضبط الاجتماعي, التنمية الاجتماعية, الظواهر الاجتماعية, الوعي الاجتماعي, العمليات الاجتماعية.
EDU 420
3 Credits

Lebanese Educational System

Course information is not available at this time
EDU 426
2 Credits

History of Education

يتناول المقرر: التربية في المجتمعات البدائية، التربية في المجتمعات القديمة، التربية في العصور الوسطى (التربية المسيحية أصولها و تطورها - التربية الإسلامية أصولها و تطورها)، التربية في العصور الحديثة (التربية الأوروبية و الغربية - التربية في الشرق العربي الإسلامي).
EDU 431
2 Credits

General Evaluation & Assessment

يتضمن المقرر: مفهوم وأسس التقويم التربوي، مفهوم تقويم التعلم، أساليب وأدوات تقويم نتاجات التعلم الوجداني، أساليب وادوات تقويم التعلم الوجداني والمهاري، تقويم المعلم والمواد التعليمية والبيئة الصفية، توجهات معاصرة في التقويم التربوي.
EDU 436
2 Credits

Building Curriculums

يتناول المقرر: مفهوم المنهج قديماً و حديثاً، مفهوم المنهج و عناصره، أسس بناء المنهج، معايير بناء المنهج، مداخل بناء المناهج، تقويم المنهج و ادواته، دواعي تطوير المنهج أو تغييره.