Economics
Teaching Diploma30 ساعة معتمدة
المساقات حسب المستوى
Major Requirements
TDEC 407
3 ساعة معتمدة
Curriculum Analysis
معلومات المساق غير متاحة في الوقت الحالي
TDEC 411
3 ساعة معتمدة
Methods of Teaching Economics I
يهدف هذا المقرر إلى تعريف الطالب (أستاذ مادة الاقتصاد) إلى أهدف المنهج ومكوناته وعناصره. كما يعرفه إلى أساليب تحويل مختلف المفاهيم والنظريات والتجارب الاقتصادية إلى مادة تعليمية, ويقدم له أيضا مجموعة من التقنيات والطرائق والأنشطة التطبيقية لمعالجة النصوص والمستندات والمراجع الإدارية العملية التعليمية بالأساليب الناشطة.
TDEC 422
3 ساعة معتمدة
Theory of Active Learning
معلومات المساق غير متاحة في الوقت الحالي
TDEC 435
3 ساعة معتمدة
Practicum
معلومات المساق غير متاحة في الوقت الحالي
Core Requirements
EDU 405
3 ساعة معتمدة
Foundations of Education
يتناول المقرر: دراسة الأصول الفلسفية و التاريخية و الإجتماعية و النفسية و الإقتصادية و الأخلاقية للتربية، دراسة الفلسفات و النظريات و المدارس التربوية الحديثة، أسس التربية المدرسية وظائفها و مشكلاتها.
EDU 410
3 ساعة معتمدة
Educational Psychology
يتناول المقرر: مفهوم علم النفس و فروعه، أهداف علم النفس التربوي، مدارس علم النفس في العصر الحديث، الذكاء، الفروق الفردية، الذاكرة، دوافع السلوك الإنساني، الشخصية، التفكير، الإبداع، نظريات التعلم السلوكية و المعرفية، مقدمة لدراسة نظريات التعليم، علم النفس والتحصيل الدراسي، بعض أساليب تطوير العمل التربوي.
EDU 415
3 ساعة معتمدة
Educational Sociology
يتناول المقرر: تعريف علم الاجتماع, التنشئة الاجتماعية, التفاعل الاجتماعي, الانظمة الاجتماعية، الضبط الاجتماعي, التنمية الاجتماعية, الظواهر الاجتماعية, الوعي الاجتماعي, العمليات الاجتماعية.
EDU 420
3 ساعة معتمدة
Lebanese Educational System
معلومات المساق غير متاحة في الوقت الحالي
EDU 426
2 ساعة معتمدة
History of Education
يتناول المقرر: التربية في المجتمعات البدائية، التربية في المجتمعات القديمة، التربية في العصور الوسطى (التربية المسيحية أصولها و تطورها - التربية الإسلامية أصولها و تطورها)، التربية في العصور الحديثة (التربية الأوروبية و الغربية - التربية في الشرق العربي الإسلامي).
EDU 431
2 ساعة معتمدة
General Evaluation & Assessment
يتضمن المقرر: مفهوم وأسس التقويم التربوي، مفهوم تقويم التعلم، أساليب وأدوات تقويم نتاجات التعلم الوجداني، أساليب وادوات تقويم التعلم الوجداني والمهاري، تقويم المعلم والمواد التعليمية والبيئة الصفية، توجهات معاصرة في التقويم التربوي.
EDU 436
2 ساعة معتمدة
Building Curriculums
يتناول المقرر: مفهوم المنهج قديماً و حديثاً، مفهوم المنهج و عناصره، أسس بناء المنهج، معايير بناء المنهج، مداخل بناء المناهج، تقويم المنهج و ادواته، دواعي تطوير المنهج أو تغييره.
